نبذة عن سفر اللاويين: [سادساً : سفر اللاويين والمسيحي ] .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذة عن سفر اللاويين: [سادساً : سفر اللاويين والمسيحي ] .

مُساهمة  Admin في الأحد 28 سبتمبر 2008, 2:37 pm

نبذة عن سفر اللاويين: [سادساً : سفر اللاويين والمسيحي ] .

لقد كُتبت شرائع سفر اللاويين منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة ، وشتان بين الظروف الآن ، وظروف بني إسرائيل قديماً حين أعطيت هذه الشرائع ، إلا أن رسالة سفر اللاويين الأساسية مازالت لها أهميتها لنا اليوم . ففي الذبائح المذكورة في سفر اللاويين نستطيع أن نفهم الجوانب المختلفة لموت المسيح ، فقد كان المسيح هو المحرقة الحقيقية ، فهو "حمل الله الذي يرفع خطية العالم" ( يو 1 : 29 ) ، فهو "الذي بروح أزلي قدم نفسه لله بلا عيب" ( عب 9 : 14 ) ، و"أسلم نفسه لأجلنا قرباناً وذبيحة لله رائحة طيبة" ( أف 5 : 2 ) . والمسيح هو الذبيحة الكاملة للخطية "فدمه يطهر من كل خطية" ( 1يو 1 : 7 ) . وقد أبطل موت المسيح الذبائح الحيوانية ، ولكن هذه الذبائح المذكورة في سفر اللاويين تبين لنا ما فعله المسيح وما احتمله لأجلنا.
كما أن الكثير من الوصايا المذكورة في سفر اللاويين ، تنطبق على الحياة بالمسيحية، فمطلوب منا كمسيحيين أن نكون "قديسين لأن الله قدوس" ( لا 11 : 44 ، 19 : 3 ، 20 : 7، 1بط 1 : 16 ) . وكما يحذر سفر اللاويين ، غير الطاهرين من الأكل من الذبائح لئلا يقطعوا من شعبهم ، كذلك يحذر الرسول بولس الكنيسة في كورنثوس من الأكل من عشاء الرب بدون استحقاق ، حتى لا يجلبوا على أنفسهم دينونة ( 1كو 11 : 27-32 ) . ويؤكد سفر اللاويين على وجوب أن يكون الكهنة قدوة في القداسة الكاملة في سلوكهم ، وكذلك يطلب الرسول بولس من الرعاة والخدام أن يكونوا قدوة في الفضائل المسيحية ( 1تي 3 : 1-13 ).
كما أن التحريضات العملية بخصوص العناية بالفقير والأعمى والأصم ، وأن يكون الإنسان منصفاً وأميناً لشريك الحياة ، ولجميع الناس ، مازالت لازمة الآن ، كما كانت لازمة منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة . وقد جمع الرب يسوع المسيح كل الناموس والأنبياء في آية اقتبسها من سفر التثنية ( 6 : 5 ) : "تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك" ، وآية ثانية اقتبسها من سفر اللاويين ( 19 : 18 ) : "تحب قريبك كنفسك" ( ارجع إلى مت 22 : 37-39 ، مر 12 : 30 و 31 ، لو 10 : 27 ) . فبدراسة سفر اللاويين والتأمل فيه ، يمكن للمؤمن الآن أن يتعلم الكثير عن طبيعة الله وإرادته للقداسة
( 1تس 4 : 3 ).
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourholybible2010.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى