ما هو الكتاب المقدس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو الكتاب المقدس ؟

مُساهمة  Admin في السبت 27 سبتمبر 2008, 12:34 am

ما هو الكتاب المقدس ؟

الكتاب المقدَّس هو مجموع الكتب التي أوحى بها الله، وتحتوي على إعلان الله عن نفسه وعن إرادته للجنس البشري وسائر الخليقة. إنّه كتاب السَّماء للأرض في كل زمان ومكان منذ بدء الخليقة وحتى نهاية العالم. وهو سجلٌ حيٌّ وخلاق لعمل الله في التَّاريخ من أجل خلاص العالم وفداء الجنس البشري. وبالنسبة للإنسان المسيحي المؤمن، فالكتاب المقدس هو كنز الكنوز، والغذاء الروحي اليومي، وكلمة الله المليء بالتعزيات والوعود، ونبع الحياة، والحق المطلق. وهو نور السبيل والمرآة التي من خلالها يرى المؤمن نفسه والعالم، وهو الطريق لمعرفة الله ومشيئته ووعوده.

الكتاب المقدس هو كتاب الكتب، فهو إلهي وسماوي، وقانوني ومقدس. وفي العهدين يشار إليه بالكتب ( دانيال 2:9؛ مرقس 10:12؛ متى 42:21؛ لوقا 21:4؛ يوحنا 9:20؛ يعقوب 8:2 ). وفي هذه الكتب وحدة في التعليم والمصدر والغاية، ولذلك يسمى أيضاً بالكتاب: ففي كلا عهديه نجد صورة واحدة عن طبيعة وعمل الله الخالق والفادي في الخروج من مصر أولاً، وفي قيامة الرب يسوع المسيح من بين الأموات أخيراً.

الكتاب المقدس حيوي وفعال، ومنطقي، وواضح، وجلي، ومفهوم، ومعصوم، وأزلي. ( راجع إشعياء 8:40؛ وإشعياء 11:55؛ وعبرانيين 12:4).
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourholybible2010.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى